دليل المبتدئين لتداول العملات المشفرة

دليل المبتدئين لتداول العملات المشفرة

مقدمة

التداول المتأرجح هو إستراتيجية تداول شائعة الاستخدام ويمكن أن تكون مثالية للمتداولين المبتدئين. إنها طريقة ملائمة نسبيًا للتعبير عن الآراء حول السوق نظرًا للآفاق الزمنية التي يمكن التحكم فيها. ينشط المتداولون المتأرجحون في معظم الأسواق المالية ، مثل الفوركس والأسهم والعملات المشفرة. ولكن هل التداول المتأرجح هو استراتيجية مناسبة لك؟ هل يجب أن تبدأ التداول اليومي أو التداول المتأرجح؟

في هذه المقالة ، اشرح جيدًا ما تحتاج إلى معرفته حول تداول العملات المشفرة المتأرجحة ومساعدتك على تحديد ما إذا كان الخيار المناسب لك.

ما هو التداول طويل المدى؟

التداول المتأرجح هو إستراتيجية تداول تتضمن محاولة التقاط تحركات الأسعار التي تحدث في إطار زمني قصير إلى متوسط. الفكرة وراء التداول المتأرجح هي اللحاق بتقلبات السوق التي تحدث على مدى بضعة أيام إلى عدة أسابيع.

تعمل استراتيجيات التداول المتأرجح بشكل أفضل في الأسواق المتداولة. إذا كان هناك اتجاه قوي على إطار زمني أعلى ، يمكن أن تكون فرص التداول المتأرجح وفيرة ، ويمكن للمتداولين المتأرجحين الاستفادة من تقلبات الأسعار الكبيرة. في المقابل ، يمكن أن يكون التداول المتأرجح أكثر صعوبة في سوق موحد. بعد كل شيء ، إذا كان السوق يسير بشكل جانبي ، فمن الصعب التقاط التغيرات الكبيرة في الأسعار.

كيف يجني المتداولون المتأرجحون المال؟

كما ذكرنا ، يهدف المتداولون المتأرجحون إلى التقاط تقلبات الأسعار التي تحدث من بضعة أيام إلى عدة أسابيع. على هذا النحو ، سيحتفظ المتداولون المتأرجحون بمراكزهم لفترة أطول من المتداولين اليوميين ، ولكن أقل من شراء المستثمرين والاحتفاظ بهم.

عادةً ما يستخدم المتداولون المتأرجحون التحليل الفني لتوليد أفكار تجارية ، ولكن ليس بالضرورة بنفس القدر الذي يفعله المتداولون اليوميون. نظرًا لأن الأحداث الأساسية يمكن أن تستمر على مدار أسابيع ، فقد يستخدم المتداولون المتأرجحون أيضًا التحليل الأساسي في إطار التداول الخاص بهم.

ومع ذلك ، يتم استخدام حركة السعر وأنماط الرسم البياني بالشموع ومستويات الدعم والمقاومة والمؤشرات الفنية بشكل شائع لتحديد إعدادات التداول. بعض المؤشرات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المتداولون المتأرجحون هي المتوسطات المتحركة ، ومؤشر القوة النسبية (RSI) ، ونطاقات بولينجر ، وأداة تصحيح فيبوناتشي.

عادة ما ينظر المتداولون المتأرجحون إلى المخططات ذات الإطار الزمني المتوسط ​​إلى المرتفع. لماذا؟ يجب تأكيد الاتجاه الصعودي أو الاتجاه الهبوطي القوي على إطار زمني أعلى. ولكن ، قد ينظرون أيضًا إلى الأطر الزمنية خلال اليوم ، مثل الرسم البياني لكل ساعة و 4 ساعات و 12 ساعة للبحث عن نقاط دخول وخروج محددة. يمكن أن تكون هذه المحفزات اختراقًا أو تراجعًا في إطار زمني أقل ، على سبيل المثال.

ومع ذلك ، فإن الإطار الزمني الأكثر أهمية للتداول المتأرجح هو الرسم البياني اليومي على الأرجح. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف استراتيجيات التداول والاستثمار اختلافًا كبيرًا بين المتداولين المختلفين. لاحظ أن ما ناقشناه هنا ليس قواعد صارمة ، ولكنه مجرد أمثلة شائعة.

ما الفرق بين التداول اليومي والتداول المتأرجح؟

يهدف المتداولون اليوميون إلى الاستفادة من تحركات الأسعار على المدى القصير ، بينما يبحث المتداولون المتأرجحون عن تحركات أكبر. في الواقع ، يعتبر التداول اليومي استراتيجية أكثر نشاطًا ، حيث يحتاج المتداولون إلى مراقبة السوق بشكل متكرر ، ولا يتركون المراكز مفتوحة لأكثر من يوم واحد.

في المقابل ، يمكن للمتداولين المتأرجحين اتخاذ نهج أكثر سلبية. يمكنهم مراقبة مراكزهم بشكل أقل تكرارًا ، لأن هدفهم هو الربح من تحركات الأسعار التي تستغرق وقتًا أطول لتلعب. نظرًا لأن هذه التحركات تميل إلى أن تكون أكبر ، يمكن للمتداولين المتأرجحين تحقيق عوائد كبيرة حتى من عدد قليل من الصفقات الرابحة.

سيستخدم المتداولون اليوميون التحليل الفني بشكل حصري تقريبًا. عادة ما يستخدم المتداولون المتأرجحون مزيجًا من التحليل الفني والتحليل الأساسي ، وعادة ما يكون ذلك مع تركيز أقوى على العناصر الفنية. على الطرف الآخر من الطيف ، قد لا يفكر المستثمرون في التقنيات على الإطلاق ويستثمرون فقط على أساس الأساسيات.

أيهما أفضل بالنسبة لك ، التداول اليومي أم التداول المتأرجح؟ حسنًا ، أين ترى نفسك في هذا الطيف من الأطر الزمنية الأصغر إلى الأكبر ، والتقنيات والأساسيات؟ ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة في العثور على أفضل استراتيجية تداول تناسب شخصيتك وأسلوبك في التداول وأهدافك الاستثمارية.

يمكنك التفكير في ماهية نقاط قوتك واختيار أسلوب التداول الذي يضخم هذه القوة على أفضل وجه. يفضل البعض الدخول والخروج من المواقف بسرعة ولا داعي للقلق بشأن المراكز المفتوحة عندما يكونون نائمين. يتخذ الآخرون قرارات أفضل عندما يكون لديهم المزيد من الوقت للنظر في جميع النتائج المحتملة والتوسع في خطط التداول الخاصة بهم.

وبطبيعة الحال ، يمكنك التبديل بين الاستراتيجيات المختلفة لمعرفة أي منها يحقق أفضل النتائج. يمكنك أيضًا القيام بالتداول الورقي (على سبيل المثال ، التداول بأموال مزيفة) قبل تنفيذ الاستراتيجيات في خطة التداول الفعلية الخاصة بك.

كيف تبدأ مع تداول العملات المشفرة

يمكن أن يكون التداول المتأرجح طريقة مثالية لبدء التداول. كيف ذلك؟ نظرًا لطول الآفاق الزمنية (التي لا تزال ليست طويلة جدًا) ، يمكن اتخاذ القرارات بهدوء ، ويمكن مراقبة التداولات بسهولة.

إذا كنت جديدًا تمامًا في عالم التداول ، فيمكنك الاطلاع على الدليل الكامل لتداول العملات المشفرة للمبتدئين . في هذه المقالة ، نشرح ما تحتاج إلى معرفته حول التداول ، إلى جانب بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في العثور على أسلوب التداول الخاص بك. إذا كنت مرتاحًا لمعرفتك ، فيمكنك تجربة التداول الورقي على شبكة اختبار Binance Futures. بهذه الطريقة ، يمكنك اختبار مهاراتك في التداول المتأرجح دون المخاطرة بأموال حقيقية.

لذلك ، بمجرد أن تشعر بأنك جاهز ، يمكنك البدء في التداول في بورصة العملات المشفرة. ما هي أفضل منصة تداول عبر الإنترنت للتداول المتأرجح في العملة المشفرة؟ حسنًا ، هناك العديد من الخيارات المتاحة ، لكن نظام Binance البيئي يقدم مئات من أزواج السوق ، والعقود الآجلة ربع السنوية والدائمة ، والتداول بالهامش ، والرموز المميزة برافعة مالية ، وغير ذلك الكثير. يمكن أن تكون العديد من هذه المنتجات مثالية لفرص التداول المتأرجح.

خواطر ختامية

التداول المتأرجح هو إستراتيجية تداول شائعة الاستخدام في سوق الأوراق المالية ، وكذلك بالعملة المشفرة. عادةً ما يظل المتداولون المتأرجحون في المراكز لبضعة أيام أو أسابيع ، اعتمادًا على إعداد التداول الفردي.

هل يجب أن تبدأ التداول طويل المدى أم التداول اليومي؟ أسهل طريقة لمعرفة ذلك هي تجربتهما ومعرفة أيهما يناسب أسلوب التداول الخاص بك بشكل أفضل. قد يكون من المفيد أيضًا التعرف على مبادئ إدارة المخاطر قبل أن تبدأ ، مثل استخدام طرق وقف الخسارة وطرق تحديد حجم الصفقة المناسبة.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!